أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن عدداً من مناطق المملكة سيشهد، ابتداءً من اليوم السبت وإلى غاية الأربعاء المقبل، موجة حر مصحوبة بدرجات حرارة مرتفعة، إلى جانب زخات رعدية محلياً وهبات رياح قوية وتساقط للبرد، وفق نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”.
وأوضحت المديرية أن يوم الأحد سيعرف تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 38 و40 درجة بكل من بني ملال، والفقيه بنصالح، وخريبكة، والراشيدية، وتارودانت، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، وسطات، وقلعة السراغنة، ومراكش، والرحامنة، وفكيك، وجرادة، واليوسفية، وخنيفرة، وتاونات.
كما يرتقب أن ترتفع درجات الحرارة إلى ما بين 40 و44 درجة بكل من زاكورة، وطاطا، والسمارة، وأسا الزاك، وأوسرد، وبوجدور، ووادي الذهب، وتنغير، في إطار موجة حر ستشمل عدداً من الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي للمملكة.
وأضافت المديرية أن موجة الحر ستتواصل من يوم الاثنين إلى غاية الأربعاء، حيث ستتراوح درجات الحرارة ما بين 40 و43 درجة بكل من سيدي بنور، وخنيفرة، وفاس، ومولاي يعقوب، وتاونات، ووزان، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، وخريبكة، والصويرة، والخميسات، ومكناس.
وفي الفترة ذاتها، ستسجل درجات حرارة أعلى، تتراوح بين 42 و45 درجة، بكل من قلعة السراغنة، والرحامنة، واليوسفية، وبني ملال، والفقيه بنصالح، ووادي الذهب، وبوجدور، وأسا الزاك، والسمارة، وطاطا، وتارودانت، وأوسرد، وسطات، وشيشاوة، ومراكش.
ودعت المديرية المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، والإكثار من شرب المياه، مع متابعة النشرات الجوية الرسمية لمواكبة تطورات الحالة الجوية.

