شارك السيد الراغب حرمة الله، رئيس مجلس جماعة الداخلة، بمدينة طنجة، في أشغال الجلسة الافتتاحية للدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحت شعار “جيل جديد من المرافق العمومية المحلية الشاملة”.
وشهدت الجلسة الافتتاحية تلاوة الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى المشاركين في هذا الحدث الدولي البارز، والتي تلاها وزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت، بحضور رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش، وعدد من أعضاء الحكومة، إلى جانب ممثلي السلك الدبلوماسي وشخصيات وطنية ودولية وازنة.
ويعرف هذا المؤتمر مشاركة أكثر من 3000 مشارك من مختلف دول العالم، من بينهم وزراء وعمداء مدن ورؤساء جماعات ومسؤولون محليون وخبراء دوليون، حيث يشكل منصة عالمية لتبادل التجارب والخبرات ومناقشة أفضل الممارسات المرتبطة بالحكامة الترابية وتطوير الخدمات العمومية المحلية وتعزيز التنمية المستدامة.
وتأتي مشاركة جماعة الداخلة في هذا الموعد الدولي الهام في إطار انفتاحها على التجارب الناجحة والرائدة في مجال التدبير المحلي، وسعيها إلى تعزيز حضورها ضمن الشبكات والمنتديات الدولية المعنية بالتنمية الترابية والحكامة المحلية.
كما تعكس هذه المشاركة حرص الجماعة على مواكبة التحولات التي تعرفها منظومة التدبير المحلي على المستوى الدولي، والاستفادة من التجارب المبتكرة التي من شأنها دعم المشاريع التنموية التي تشهدها مدينة الداخلة، وتعزيز مكانتها كقطب اقتصادي وتنموي منفتح على محيطه الوطني والقاري والدولي.
ويعد المؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة من أبرز التظاهرات الدولية المتخصصة في قضايا الجماعات الترابية، حيث يوفر فضاء للحوار وتبادل الرؤى حول مستقبل المدن والمرافق العمومية المحلية في ظل التحولات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي يشهدها العالم

